إعلان

إعلان

الجمعة، 28 أكتوبر 2011

مات القذافي . . . و ولدت التحديات



(( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعزمن تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيئ قدير)) صدق الله العظيم.

تظهر الشعوب العربية خلال كل  يوم من أيام موسم ربيعها أنها مازالت جادة في المضي قدما في تطهير أنظمتها السياسية من الديكتاتوريات الراكدة  و المتعفنة في سدة الحكم منذ عقود، و الغريب في الأمر أن هذه الانظمة لم تنجح يوما سوى في إضعاف البلاد و العباد، و نهب الخيرات، كأنهم جراد منتشر، كسروا الأقلام النيرة، و استعبدوا الأحرار . . . إلخ.

الخميس، 27 أكتوبر 2011

مبادرة "تثمين المكتسبات" تجمع ولاية اترارزه لدعم الرئيس محمد ولد عبد العزيز " تقرير مصور "




نظم الآلاف من سكان ولاية اترارزه تظاهرة سياسية مساء أمس قرب قصر المؤتمرات حضرها وزراء وأطر ومثقفون وجمع كبيرمن ساكنة الولاية .

المبادرة التي جاءت من طرف رجل الاعمال الموريتاني محمد محمود ولد المختار السالم وكان حضورها الجماهيري لافتا وكذلك حضور رجال الأعمال والسياسيين من مختلف مقاطعات الولاية .

الأحد، 23 أكتوبر 2011

يعقوب ولد باهداه : سامحت كل من اتهمني ,, وأصبحت صديقا للحقيقة ,, وصحراميديا تكسب القوة من استقلالها



الصحفي يعقوب ولد باهداه


في مقابلة مثيرة وشيقة مع " المنارة " يتحدث الصحفي الشاب يعقوب ولد باهداه عن تجربته في المهنية الصحفية ومراحل دراسته النظامية , كما يشرح موقفه من عدة تجارب مرت به في حياته وخاصة ما أثير عن مقال كتبه عن السلفيين .

كما يتناول الزميل يعقوب بروح أدبية رصينة وحس صحفي عدة قضايا في التجربة والدراسة والأعمال التي قدمها في مساره الصحفي .

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

مدير المعهد بأبيتلميت :أي طالبة لا يمكن تحديد ملامح وجهها لن نستقبلها في المعهد


مدير المعهد عبد الباقي 

قال مدير المعهد الجهوي للتعليم الأصلي بأبي تلميت عبد الباقي ولد محمد "إن أي طالبة (أو طالب) لا يمكن تحديد ملامح وجهه لن تستقبله المؤسسة".



وأضاف: "إن الشريعة الإسلامية لم تطلب من النساء ستر الوجه والكفين.. وإن سترهما مظهر من مظاهر الغلو والإفراط"، مستشهدا على ذلك بقول الناظم:

الأحد، 9 أكتوبر 2011

رحيل إمام الجامع الكبير العلامة الشيخ أحمد ولد ألفغ المصطفي

أعلن اليوم في مقاطعة بتلميت عن وفاة إمام الجامع الكبير في المدينة وأحد أعلام المدينة في العلم والورع الشيخ أحمد ولد ألفغ المصطفي عن عمر يناهز التسعين .
وقد تولي المرحوم الشيخ احمد إمامة الجامع الكبير وهو شاب صغير واشتهر بصدعه بكلمة الحق وخطبه المزلزلة التي كانت تأخذ مجامع القلوب توجه  كل الحاضرين .

الخميس، 6 أكتوبر 2011

تعرض اسرة أهل ابراهيم ولد موسي لحريق وتفاوة في الإصابات

قالت مصادر مطلعة لمدونة بتلميت اليوم إن اسرة أهل ابراهيم ولد موسي  تعرضت اليوم لحريق منزلي تسبب في نقل جميع أفراد الأسرة البالغ عددهم ثلاثة الوالدة نور منت محمد ولد هارون وطفلة صغيرة .

السبت، 1 أكتوبر 2011

فوز ساحق لفرق بوتلميت المشاركة في الأيام الثقافية لولاية " اترارزه "

محمد ولد اسليمان الفائز بجائزة القرآن الكريم 


شهدت فعاليات الأيام الثقافية لولاية اترارزه تتويجا للفرق المشاركة في هذه الأيام التي تنافست فيها جميع مقاطعات ولاية اترارزه علي عدة ألقاب ثقافية ورياضية .
وقد حضر الحفل أطر ومثقفون وحضور رسمي شمل الوالي والعمدة وبعض الوزراء .