إعلان

إعلان

الأحد، 22 أبريل 2012

يجب أن تبقي الصناديق حكما / زينب منت موسي ولد محمد ولد الشيخ سديا


زينب منت الشيخ سيديا 
علي امتداد الحياة السياسية وعبر العصور في الدول الديمقراطية وجدت مولاة ومعارضة وهذه ظاهرة صحية في حد ذاتها.

فأحزاب الموالاة تدعم الحكومة التي انتخبها الشعب بأغلبية ساحقة من اجل انجاز برامجها مع الاحتفاظ بحق النقد والنقد البناء فقط وأما المعارضة فيجب أن تلعب الدور المنوط بها أصلا وهو معارضة كلما تري انه لا يخدم المواطن والوطن سواء كان هذا المواطن مواليا أو معارضا وان ترحب وتتبني كلما يخدم المصلحة العامة بغض النظر عن مصدره موالاة كان أم معارضة .

وهدف الكل يجب أن يبقي نبيلا موحدا ون يكون الوصول إلي بر الأمان بدولة قوية متماسكة البنية موحدة اللحمة يسهر القيمون فيها علي حفظ ثروات الشعب من المفسدين واسترجاع حقوقه , وعلي توفير حياة لائقة له و لأبنائه من بعده ووطن علي قدر تحديات العصر اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.

كما هو حال الوطن الآن فالمال العام مصان لا سبيل لأي موظف عليه مهما علت رتبته أودنت والحق مكفول لكل مواطن سواء في ذلك من كان بداخل الوطن أومن أعيد وأعيدت له جميع حقوقه والكل يشهد أن الانجاز ينهال تلو الآخر وان البلاد ورشة مما جعل البني التحتية تشهد قفزة نوعية فالماء والكهرباء والمستشفيات والطرق والمدارس تعم أرجاء البلاد ومفهوم الدولة ينتعش وتدب فيه الحياة بعد ربع قرن في عداد الموتى .

فماذا ننتظر حتي يهب الجميع موالاة ومعارضة لبناء الوطن كل من موقعه .وهلا علم إخوتنا في المعارضة انه آن الأوان أن يعلموا أن الشعب اليوم لايشكوا ظلما ولا تهميشا ولا فسادا ولا مفسدين وان الهوة بين الغني والفقير بدأت تضيق.

فهيا إلي الميدان السياسي البحت واقبلوا الصناديق حكما فالشعب قد قال كلمته الفصل ومن يدعي الديمقراطية عليه أن يحترم إرادة الشعوب خوفا من ان يجد نفسه وحيدا في منتصف الطريق حيث تستحيل العودة ويستحيل الوصول.

زينب منت موسي ولد محمد الشيخ سديا

هناك 5 تعليقات:

  1. كلام صحيح الاخت زينب .... على المعارضة كما على الاغلبية ان تعرف ان حالتنا حالة خاصة ولسنا كبقية الشعوب و لا ينطبق علينا ما يتطبق عليها ... ويعطون العافيه ما عندنا حاله للمشاكل نحن شعب مهدد من جميع الجهات و خالين الفقر والجهل و مهدين بالحروب الاهلية

    ردحذف
  2. حاول تستر راصك ووجهك واتخل عنك السياسة

    ردحذف
    الردود
    1. المعلق رقم 2 مانك محترم .... و د الي كلت ينكال ...

      حذف
  3. انه موقع ينقل كل صغيرة وكبيرة عن اولاد أبيير فكونو صريحين من الان فلنسميه اولاد أبييير اليوم.

    مواطن من أبناء المقاطعة

    ردحذف
  4. وخيرت باسماعيل ولد بد ولد الشيخ سيديا، هو وحد ال إمثل أهل بتلميت، كيف كال رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، حيث هنأه على نجاحه في حملة الرئاسيات في انواكشوط التي قادها الوزير اسماعيل وكذلك ترأسه لحفل تنصيب رئيس الجمهورية وترأسه لمؤتمرحزب الإتحاد من أجل الجمهورية ونجاحه الباهر في حل مشكل الأحياء العشوائية (الكزرات)؛

    ردحذف