إعلان

إعلان

الاثنين، 19 مارس 2012

تأبين في الوالد : محمد ابن المختار ابن داداه



محمد ولد المختار ولد داداه
 قال صلي الله عليه وسلم : ( أذكروا محاسن موتاكم )
محمد بن المختار بن داداه من مواليد 1332 هـ، كما وجد بخط والده في أحد كتبه، نشأ في مجتمع فاضل أخد من ثقافته ومثله ما قوى شخصيته وميز سلوكه وعطر صيته وجعله من الأفذاذ.
قرأ القرآن في طفولته وتعلم الفقه والنحو وأشعار العرب وسيرة سيد البشر. كان يتذوق الشعر ويتأثر به. وقد ورث عن أبيه القارئ السخي الأديب مكتبة حافظ عليها وطالعها، وكان إذا فتح الكتاب وصدع بالقراءة خلته يحفظ ما بين دفتيه. تعلم من اللسان الفرنسي ما خوله الإسهام في السياسة أيام الفرنسيين. لم ينتم إلى حزب، ولم يتحيز إلى جهة، ولم يمل إلى عنصر، بل كان همه المحافظة على وحدة البلاد ورخائها واستقرارها واستقلالها. لم يستهوه العبث ومجالس اللهو ولم تطبه الألحان والأنغام. خالف هواه واشتغل بجلب المنافع، قال فيه العلامة القارئ القانت محمد عبد الله بن سيدي عبد الله: "إن ما يعرفه ابن محمد مختار من الفرنسية سيدخله الجنة".

الثلاثاء، 13 مارس 2012

كذب برلماني بالوكالة ! السيد النائب سيد محمد ولد محم .. يكفي !


الأستاذ ابراهيم ولد بلال 
قبل أيام من الآن سمعنا عن طائرة موريتانية محملة بالأدوية والمواد الغذائية أرسلها الجنرال عزيز إلى الكونغو الديمقراطية لمساعدة  الحكومة والشعب الكونغوليين في التخفيف من وطأة الحادث الذي تعرضت له هذه الدولة.. قلت في نفسي: "ما في المدينة أحوج منا يا رسول الله"، أو لم يقل رسول الله صلى الله عليه و سلم "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي .."؟..

الاثنين، 12 مارس 2012

استياء في بتلميت من التعامل مع خطة " أمل 2012" واتهامات باستحواذ النافذين عليها


أحد حوانيت أمل 2012 
قالت مصادر مطلعة لبوتلميت اليوم إن هناك شكايات كثيرة من عملية " أمل 2012 " علي مستوي المقاطعة نتج عنها خلاف كبير بين المستهدفين والمشرفين .


وأضافت المصادر أن الكثير من القري لم يصلها أي شيء من القمح وأنه تمت قسمته بين النافذين وأصحاب المال وغير المستهدفين به أصلا .

إمام يصف اتحاد الأئمة في موريتانيا بأنه وكر لأكل المال العام زورا وبهتانا


صورة من مدينة بتلميت 
قال السيد الإمام عبد الله ولد محفوظ إنه استقال من مكتب اتحاد الأئمة في موريتانيا بعد التهميش المستمر من طرف القطاع الوصي .

وجاء في بيان حصلت بوتلميت اليوم علي نسخة منه إن اتحاد الإئمة مجرد وكر لأكل المال العام زورا وبهتانا .

الأحد، 11 مارس 2012

يعقوب ولد أبابك يقدم علي الانتحار بعد شجار عائلي

بعض النسوة في منزل الفقيد بعد الحادثة 
ذكرت مصادر مطلعة لمدونة بتلميت اليوم أن الشاب يعقوب ولدأبابك  المولود سنة 1989 بمدينة بتلميت أقدم علي شنق نفسه وأنه الآن بالمستشفي المركزي بالمدينة .


وأضاف المصدر أن يعقوب كان دخل في شجار عائلي مع أحد إخوته وفض الشجار ليقوم بعد ذلك بشنق نفسه دون أن تتضح الأسباب الكامة وراء ه .

يعقوب ولد أبابك يقدم علي الانتحار بعد شجار عائلي

ذكرت مصادر مطلعة لمدونة بتلميت اليوم أن الشاب يعقوب ولد سعيد ولد أبابك المولود سنة 1989 بمدينة بتلميت أقدم علي شنق نفسه وأنه الآن بالمستشفي المركزي بالمدينة .


وأضاف المصدر أن يعقوب كان دخل في شجار عائلي مع أحد إخوته وفض الشجار ليقوم بعد ذلك بشنق نفسه دون أن تتضح الأسباب الكامة وراء ذلك .

الاثنين، 5 مارس 2012

الشرطة تعتقل الناجي في بتلميت بتهمة الإحصاء بأوراق مزورة

صورة من مدينة بتلميت 
اعتقلت الشرطة بمدينة بتلميت الشاب الناجي بعد أن أحصي بأوراق زميله سيد محمد متهمة إياه بالتزوير واستخدام أوراق مزورة .


وتعود بدايات القصة إلي أن الشابين يعملان بمتجر قرب مستشفي حمد يملكه محمد فال وقد أرسلت والدة سيد محمد له ورقتي إحصائها هي ووالده ليحصي في المدينة ,