إعلان

إعلان

السبت، 24 أغسطس 2013

خاص : ولد عبد العزيز يهاجم محمد الحسين ولد حبيب الله وعبد الله ولد سليمان ويرفض مشاركتهما في سياسة أبيتلميت

هل يفرط الحزب الحاكم في شعبية الرجلين ؟؟
قالت مصادر مطلعة لمدونة بتلميت اليوم إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز غاضب من الشيخ محمد الحسين ولد حبيب الله والوزير السابق عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيدي .
وأضافت المصادر أن ولد عبد العزيز قال في أحد اجتماعاته دون مراعات للحضور إن ولد حبيب الله وولد الشييخ سيديا لن يكونا في عمل لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية في أبيتلميت .

بسبب الخلافات في أبيتلميت محمد الحسين ولد حبيب الله يقف على الحياد ويدعم الرئيس " بيان "

ولد حبيب الله والعمدة السابق وأحد أعيان المدينة 
قال الشيخ محمد الحسين ولد حبيب الله إنه قرر الوقوف على الحياد التام من الجميع وعدم الانحياز لأي جهة في الانتخابات الرئاسية الحالية على مستوي أبيتلميت .
وأضاف محمد الحسين في بيان أصدره أن أنه نظرا لعدم اتفاق ما سماها " عشيرته " على مرشح واحد قرر الحياد حتى يرح الله الجميع بالوفاق والاتفاق ونبذ الخلاف .

نادي الأضواء الثقافي يعلن عن انطلاقة أعماله

صورة من أعضاء المكتب التنفيذي للنادي 
نظم نادي الأضواء الثقافي بقرية النعيم التابعة لمقاطعة أبيتلميت مساء "الجمعة 23-08-2013 حفل انطلاق موسمه الثقافي للعطلة الصيفية لعام 2013.
وقالت رئيسة النادي ميمونة بنت محمد أنها تلعن نطلاقة أنشطة النادي تحت راية الإبداع والتثقيف ، راجية من المولى عز وجل أن يكون هذا النادي نوات رقي ومشعل إبداع .

الاثنين، 19 أغسطس 2013

محمد ولد الشيخ.. الراحل في صمت !

عبد الله ولد سيديا ـ صحفي موريتانيا مقيم في الإمارات العربية


الصحفي عبد الله ولد سيديا 
مضى اليوم شهر كامل؛ منذ أن رحل عن دنيانا أب مؤسس للدولة الموريتانية الحديثة، كان من بين الرعيل الأول، الذي آمن بهذا الوطن في كيانه، قبل أن يوجد على الخارطة الجغرافية. 
آثر أول وزير دفاع لموريتانيا ومؤسس جيشها، الرحيل في صمت تماما كما عاش في صمت مطبق. 

بتلميت : ستة لوائح للنيابيات وثلاثة للبلديات في صراع أقطاب الحزب الحاكم بالمدينة

صورة من المدينة 
يحتدم التنافس في مدينة أبيتلميت بين أقطاب الحزب الحاكم على الترشيح لنيابيات وبلديات2013 التي يجري التحضير لها الآن بعد الإعلان عن وقتها .
وهكذا تم تقديم ستة لوائح للنواب وواحدة وثلاتة للعمدة المركزي من طرف مناضلي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في المدينة .

جمعية دار السلام لتطوير وتنمية الابداع تختتم أسبوعها الثقافي

إعلان الحفل 

نظمت جمعية دار السلام لتطوير وتنمية الإبداع،في قرية دار السلام 4 قرب مدينة بوتلميت جنوب غربي موريتانيا، حفل
ختام الأسبوع الثقافي للقرية والذي ينظم في نسخته الأولى وذلك وسط حضور الكثير من كبار المثقفين من أبناء القرية و الوافدين.

وكان الحفل الختامي الذي نظم كيوم ثقافي حافلا بالعديد من المحاضرات والندوات والمداخلات الأدبية والتي لاقت إقبالا منقطع النظير من كافة سكان القرية.