إعلان

إعلان

الخميس، 31 يناير 2013

بوتلميت ,, قطع الجهاز التناسلي لرجل خمسيني قيل إن سببه فضيحة أخلاقية

مستشفى حمد حيث أجريت عملية جراحية للرجل
قالت مصادر في مستشفي حمد بن خليفه آل ثاني بمقاطعة أبيتمليت أن رجلا يبلغ من العمر حوالي خمسين سنة وتزيد أحضر إلى المستشفي بعد أن تم قطع عضوه التناسلي بالكامل .
وذكر المصدر أن الرجل أجريت له عملية جراحية استغرقت أربع ساعات ليتم التغلب على النزيف وهو ما تحقق إلا أن حالة الرجل لم تستقر ليتم رفعه في سيارة إسعاف إلى العاصمة انواكشوط ولا يزال على قيد الحياة يتابع علاجه .

الأربعاء، 30 يناير 2013

منح قطع أرضية مجانية لمنتخبي مقاطعة أبيتلميت في روصو الجديدة

صورة من روصوالجديدة
قررت وزارة الإسكان منح جميع منخبي ولاية اترارزه قطعا أرضية في عاصمة ولاية اترارزه روصو في المنطقة الجديدة التي خصصت لها .

وقد أبلغت الإدراة المنتخبين بذلك حيث رحب المنتخبون بهذا الإجراء معتبرين أنه يقوي ارتباط المنتخبين بولايتهم وخاصة إذا كانت اقتصادية وحدويدة وعتيقة .

الثلاثاء، 29 يناير 2013

ثلاث خيارات للطريق الرابط بين بوتلميت واركيز على طاولة والي اترارزه

صورة قديمة من مدينة بوتليمت
قالت مصادر مطلعة في مدينة أبيتلميت أن الطريق الرابط بين مقاطعتي أبيتمليت واركيز قد تمت الموافقة عليها من طرف الدولة وتم تكليف مكتب بدراستها وأنجز دراسته .
واضاف المصدر أن الوزارة أحالة اختيار الطريق إلى والي اترارزه للمشاورة مع السكان واختيار جهة الطريق التي يمر منها بين المقاطعتين .

بوتليميت تخططها وزارة التخطيط وتتولي قطر بقية الإعمار

هل يتم الإفراج عن تخطيط المدينة
قررت الحكومة الموريتانية أن يكون تخطيط مدينة أبيتلميت تابعا لوزارة الإسكان وشركتها " إسكان " المتخصصة في هذا المجال والتي تشرف على تخطيط العاصمة .

وحسب مصادر مدونة " بوتلميت اليوم " فإن الدولة وخشية من مشاكل التخطيط التي لا تحصي ارتأت أن يكون من طرف الدولة حتي لا تكون هناك مشاكل مع جهة أجنبية .

سبع جهات أجنبية تتقدم للفوز بصفقة أول طريق سيار في موريتانيا

منظر من طريق الأمل
تتقدم التحضيرات للبدء في الطريق السيار الذي تحتزم الحكومة الموريتانية بناءه بين العاصمة انواكشوط ومقاطعة أبيتلميت على مسافة تقارب 150 كلم 

وحسب مصادر المدونة فإن سبع جهات أجنبية قدمت عروضا للفوز بالطريق المذكور

الاثنين، 28 يناير 2013

البدء قريبا في شق طريقين رئيسيين في مدينة أبيتلميت

نهاية " امبديت بور " وسط المدينة
علمت مدونة بوتلميت من مصادر شديدة الاطلاع أن دراسة تم أنجازها وتمت الموافقة عليها من طرف وزارة التجهيز والنقل في موريتانيا تقضي ببناء طريقين داخلين في المدينة .
واضاف المصدر أن الوزارة وافقت علي شق طريقين أحدهما علي الشارع الرئيسي المعروف ب " امبديت بور " وسط المدينة والآخر يبدأ من الجانب الشمالي للمدينة في اتجاه الشرق .

السبت، 26 يناير 2013

قرية " آوكار " تحتضن حفلا تكريميا للشيخ محمد الحسين ومساندا للرئيس

المنصة الرسمية للحفل 

نظم العمدة السابق لمدينة أبيتمليت السيد محمد ولد الصادق في قرية "آوكار" شرق مدينة أبيتلميت حفلا جماهيريا كبيرا على شرف الشيخ محمد الحسين ولد حبيب الله بمناسبة عودته إلى أرض الوطن وتثمينا كذلك لفضائله ومكارمه وأياديه البيضاء على أهل المنطقة والموريتانيين عموما حسب منظمي الحفل .


الحفل شهد فقرات عدة شملت كلمات ترحيبية وإلقاءات شعرية وبعض الفولوكلور الشعبي وخاصة المعروف منه محليا ب " بنجه " .

الثلاثاء، 8 يناير 2013

بدء إجراءات الطريق السريع بين انواكشوط وأبيتلميت

من المتوقع أن يبدأ الطريق السريع الذي أعلنت عنه الدولة بين انواكشوط وأبيتلميت خلال هذه ا لسنة حسب تصريحات منسوبة لوزير التجهيز والنقل .

وحسب مصادر مدونة أبيتلميت فإن وزير الإسكان اسماعيل ولد بده ووزير النقل السيد يحيى ولد عبد القهار قاما خلال العطلة الأسبوعية الماضية بزيارة ميدانية للمقاطعة لرؤية مكان نهاية الطريق السريع الأول من نوعه في موريتانيا .

شيخ جديد لمقاطعة أبيتلميت بعد وفاة شيخها السابق

الدكتور القطب ولد محمد مولود
تم تكليف الشيخ القطب ولد محمد مولود بمنصب شيخ مقاطعة أبيتلميت بعد انتقال الشيخ حمود ولد الناجي إلي رحمة الله جراء أصابته بوعكة صحية .

وقد تولي الشاب القطب المهمة ودخل غرفة مجلس الشيوخ حيث أحيل إلي لجنة المالية في المجلس الموقر .