إعلان

إعلان

السبت، 16 مارس، 2013

وفاة الوزير السابق " الديين ولد محمد أحمد " نبذة عن حياته

الديين ولد محمد أحمد 
أعلن اليوم في العاصمة انواكشوط عن وفاة الوزير السابق والرجل المعروف " الديين ولد محمد احمد عن عمر يزيد على تسعين سنة حسب مصادر مطلعة .
وقد توفي الوزير السابق في المستشفى الوطني الذي قضي فيه فترة للعلاج من مرض ألم به ليفارق الحياة صباح اليوم بعد مسيرة حافلة بالعمل والإخلاص .

تقول مصادر تحدثت لبوتلميت اليوم إن ميلاد الرجل يؤرخ له " بسنة الكيت " وأن تلك السنة في العقد الثاني من القرن العشرين وأنه عاش حياة حافلة بالعمل .
شارك الرجل في أول حكومة في موريتانيا حيث تولي مناصب عدة منها وزير الداخلية والخارجية والتعليم . 
كما شغل إدارة بعض المؤسسات مثل شركة للنحاس في اكجوجت وشركة أخري لترانزيت تسمي SOMIMA ومناصب أخري عديدة .
يحسب للرجل تفانيه في خدمة الوطن حيث يذكر أنه مرة وبعد أن بذلت الدولة في معهد أبيتلميت للنهوض به باعتباره أول لبنة في الصرح العلمي النظامي في الوطن بعد أن بذلت جهودا كبيرة لم تأت أكلها طلب الراحل من تعيينه عليه وهو إذ ذاك وزيرا للتعليم ما يعني أنه سيكون في أسفل السلم الذي يتربع على رأسه إلا أنه ضرب عرض الحائط بكل تلك الامتيازات وقرر إدارة المعهد الذي قفز فقزة بعيدة وأخذ مكانه ف تخريج وتدريس الإنسان الموريتاني .
صلي على الراحل في مسجد الإخلاص بتنسويلم وصلى عليه العلامة محمد الحسن ولد الددو وووري جثمانه في مقبرة " البعلاتية " شمال مقاطعة أبيتلميت .
وبوتليمت اليوم وهي تنشر الخبر تعزي الأمة الموريتانية وأسرة الفقيد وتتمني لهم الصبر والسلون وله الرحمة والغفران وإنا لله وإنا إليه راجعون .

هناك 3 تعليقات:

  1. ALLAHOUME ar7amhou we3'virlehou we3vou 3anhou we3avih,, rajil maga6 5lig nou3ou

    ردحذف
  2. ra7me wel3'ouvran nchalla wallah le wa5yeeeeeeeeeeeeeeert bik wezir wa5yert bik moudir wa5yeert bik rajil wa5eeeert bik len vari9tne

    ردحذف