إعلان

إعلان

الخميس، 19 سبتمبر، 2013

تكريم المتفوقين في المسابقات الوطنية في تظاهرة بقرية الفرات " صور "

رئيس النادي خلال كلمته 
نظم نادى النصيحة الثقافي بقرية الفرات التابعة لمقاطعة بتلميت حفلا ثقافيا  تحت عنوان "جميعا لصقل المواهب ,وشحذ الهمم"كرم من خلال جمعا من الطلاب والتلاميذ المتفوقين في المسابقات الوطنية لهذه السنة  ,وبعض المتميزين أخلاقيا وعلميا في المحاظر,وسط حضور شخصيات ثقافية وعلمية بالمنطقة.


 
رئيس مجلس الإدارة 
رئيس النادى محمد سالم ولد محمد الكوري رحب في بداية الحفل بالحضور مهنئا المتوفقين , ومذكرا الحاضرين بالظرفية التي تأسس فيها النادى , مبرزا ماقدمه النادي من إنجازات خلال فترته الماضية.

 بدوره تحدث رئيس مجلس إدارة النادى محمدسالم ولد يسلم عن أهمية هذا الحفل الثقافي , موضحا المعاير التي تم اختيار المكرمين وفقها ,ومشيرا إلى ضرورة مؤازرة الطلاب من اجل أن يتمكنوا من بناء مستقبل مشرق.

وقد تخلل الحفل  فقرات أدبية  ومداخلات بعض الضيوف المدعوين, بالإضافة إلى  لقطات مسرحية لاقت استحسان وتفاعل الجمهور.
يذكر أن نادي النصيحة ينشط في القرية التي تبعد حوالي 17 كلم غرب مقاطعة أبيتلميت حيث يقوم بعدة أنشطة منها الثقافي والرياضي والخدمي .


رجل الأعمال محمد ولد محم صالح يسلم جائزة 



هناك تعليقان (2):

  1. الإيطالية إيفانا تدعم خيمة إيرا في أبي تلميت
    السبت, 21 سبتمبر 2013 18:48
    (تقدم) أعلنت الإيطالية إيفانا تأييدها لخيمة أيرا التي تم نصبها في مقاطعة ابي تلميت بولاية الحوض الشرقي أمام حاكم المدينة بعد اقتلاع الشجرة التي كان يستظل بها أعضاء مبادرة الحركة الانعتاقية على خلفية اتهامهم لأسرة باسترقاق فتاة تدعى، وعلقت Ivana Dama Diarra التي تعتبر من أكثر المناصرين لرئيس المنظمة بيارم ولد الداه ولد اعبيدي بأنها تشجع أيرا، التعليق نشر على صفحة
    abidine.maatallaأحد الناشطين في المبادرة، الغريب أن تعليق أيفانا استمر لمدة يوم كامل وحيدا على مدخل الناشط في حركة أيرا تعليقا على اعتصام أبي تلميت، وكانت مصادر من حركة "إيرا" الحقوقية قد قالت بانها قررت مساندة احدي ضحايا العبودية بأترارزة، والدخول في اعتصام أمام مقر قوات الدرك بمدينة أبي تلميت من أجل اجبار قوات الأمن علي تحريك دعوي شكوي تقدمت بها احدي ضحايا الاسترقاق ببلدية آجويرة التابعة للمقاطعة.
    وقال المصدر إن الشكوي مقدمة من مرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم لمنصب العمدة سيدي ولد أمحمد، وإن الضحية تدعي "نوره" ومعها والدتها" أم أرفادة"، وهن ضحايا استرقاق وتعذيب. وقال المصدر إن الحالة تم اكتشافها بعد أن تعرضت "نوره" للضرب من قبل بنات السيد الذي يملك الأسرة، وإن قوات الدرك رفضت تحريك الدعوي أو اعتقال الجناة

    ردحذف