إعلان

إعلان

السبت، 24 أغسطس، 2013

نادي الأضواء الثقافي يعلن عن انطلاقة أعماله

صورة من أعضاء المكتب التنفيذي للنادي 
نظم نادي الأضواء الثقافي بقرية النعيم التابعة لمقاطعة أبيتلميت مساء "الجمعة 23-08-2013 حفل انطلاق موسمه الثقافي للعطلة الصيفية لعام 2013.
وقالت رئيسة النادي ميمونة بنت محمد أنها تلعن نطلاقة أنشطة النادي تحت راية الإبداع والتثقيف ، راجية من المولى عز وجل أن يكون هذا النادي نوات رقي ومشعل إبداع .

وأضافت منت محمد أن الشباب الذي لايدين بالبذل والطموح هوشباب ميت أصابه الهون وعميت عليه أنباء الرقي والإزدهار. ودعت منت محمد كافة الشباب إلي المساهمة في بناء نفسه وقريته مهيبة بهم أن يكون مع القاعدين الذين طبع علي قلوبهم فهم لايبدعون. وأكدت منت محمد أن النادي سيعمل علي صقل وتنمية مواهب أهل المواهب والمهارات في جو من الحرية الموزونة والعمل المسؤول حتي يجد الجميع ضالته . بدوره قال الأمين العام للنادي محمد ولد اسليمان في كلمة توضيحية له حول الدواعي التي دعت إلي تأسيس هذ النادي ، إن عزوف الشباب عن العمل الثقافي والطوعي هو السبب الأول في وجوده.
وأكد محمد أن العمل الشبابي هو وحده الكفيل برقي المجتمعات والإبداع فيها وأن الخمول والاتكال أمراض قاتلة وخاصة في فئة الشباب . من جانبه قال عمدة بلدية تنغدج احمد ولد الشيخ أنهم يحتاجون إلي شباب ينهضون بقريتهم ومجتمعهم مثمنا هذه المبادرة الفريدة من نوعها وفق تعبيره. وثمن العمدة هذ الجهد الذي يقوم به النادي من نشر للثقافة والتوعية والحث علي العمل الطوعي ، مؤكدا دعمه التام لهم حسب قوله. بدوره قال نائب رئيس الرابطة الشبابية لتنمية قرية النعيم إسلم ولد يب أنه متؤكد من أن النادي سيرقي بالمجتمع . وحث ولد يب الشباب علي الإلتحاق بالركب ،مرددا قول الشاعر احمدو ولد عبد القادر "شباب البلاد هلمو نجب .....الخ . من جانبه قال محمد ولد محمد الحسن أحد مشاييخ القرية أن أساس كل شيء هو الأخلاق ،مرددا قول الشاعر أحمد شوقي "وإن ما الأمم الأخلاق مابقيت .......مرردا قول الآخر "إذا إرتوت البلاد بفيض علم .......... وأضاف ولد محمدالحسن أن التمسك بالوسطية هو السبيل الوحيد الضامن للنجاح لاإفراط ولا تفريط. وقد تخللت الحفل أناشيد ومداخلات نوعية ،كما حضره جمع غفير من سكان القرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق