إعلان

إعلان

الأحد، 18 ديسمبر، 2011

اختيار الشيخ موسي ولد محمد خليفة عاما جديد لأسرة أهل الشيخ سيديا

الخليفة العام موسي ولد محمد ولد الشيخ سيديا 
أعلن اليوم في مدينة بوتلميت عن انتخاب خليفة جديد لاسرة أهل الشيخ سيديا بعد انتقال الخليفة السابق السيد عبد الرحمن ولد محمد ولد سيد المختار عن عمر ناهز المائة سنة .


وقد انتخب السيد موسي ولد محمد ولد باب ولد الشيخ سيديا خليفة عاما للأسرة الكريمة بعد اجتماع للأسرة الكريمة طبعه الإخاء وتغليب المصلحة العامة .

والخليفة الجديد من مواليد عشرينات القرن الماضي وقد عرف بالعلم والورع والقيام بالشأن العام للأسرة وللوطن ككل .


وظلت اسرة أهل الشيخ سيديا تحافظ علي وجود خليفة عام لها يمثلها في المحافل ويتكلم باسمها ولم يحدث أن نشب خلاف بين أفراد الأسرة حول اختيار أي خليفة حيث يمثل عامل السن المحدد الرئيسي للخليفة حسب مقربين من الأسرة .


وبوتلميت اليوم وهي تنشر هذا الخبر تتمني للأسرة الكريمة مزيدا من التقدم والإزدهار في كنف الوفاق وحضن الوحدة والوئام .

هناك 3 تعليقات:

  1. كل الشكر والتقدير للقائمين على هذا الموقع المتزن والموضوعي والمميز عموما، وشكر خاص لاختيارهم تسمية الموقع باسم هذه المدينة التاريخية الثقافية والاسلامية العريقة. واتمنى ان يشارك الجميع في اثراء هذا الموقع وتطويره نحو الافضل باستمرار، ليس من ابناء بوتلميت المدينة والمقاطعة فحسب، وانما من كل ابناء الوطن الموريتاني وغيرهم ممن زاروا هذه المدينة او تعرفوا عليها باي شكل، فبوتلميت لم تكن ولا ينبغي ان تكون الا للجميع، ابناء ومواطنين موريتانيين ولكل المسلمين وجميع المثقفين. كما اتمنى ان يكون للترجمة نصيبها في ما يكتب او ينشر عن ماضيها او حاضرها. ولا شك عندي ان المسؤولية الاولى تقع على ابناء وبنات بوتليميت، وانا اعترف بتقصيري في هذا الصدد بصفتي احدهم، ولكنني ارجو ان لا يكون الاخرون مثلي في ذلك..

    عبد الله
    altilimity@hotmail.com

    ردحذف
  2. بارك الله فيكم يا آل الشيخ سيديا وأمدكم بالصحة والعافية واني لأقدم لكم أحر التعازي عن وفاة الامام والشيخ والناصح والمربي عبد الرحمن وانا لله وانا اليه راجعون..ولسان حالي يقول:
    أجدك لم تجزع لفقدة سيد...صفوح عن الجاني وهوب لمجتد
    ألم يشمل الأمصار والبدو رزؤه
    ...................الى كل معمور الى كل فدفد

    ردحذف
  3. بسم الله الرحمان الرحيم
    نرجوا التوفيق لاسرة اهل الشيخ سيديا

    ردحذف