إعلان

إعلان

الأربعاء، 22 فبراير، 2012

مهرجان حاشد لمنسقة المعارضة بأبيتلميت يدعوا للتغيير ويشيد بمكانة المدينة


المنصة الرسمية للحفل

نظمت منسقية المعارضة الديمقراطية مهرجانا جماهيريا حاشدا في مدينة بتلميت حضره عديد من الساسة والمثقفين من المدينة .

أحمد ولد هارون رئيس قسم تكتل القوي الديمقراطية  تحدث باسم سكان بتلميت مرحبا بالوفد وجميع الحضور صحفيين وغيرهم ومؤكدا أن سكان المدينة سيكونون في الموعد وعلي قدر التحدي متمنيا الشفاء العاجل لمحمد ولد مولود .

المنصة الرسمية للحفل 

قائد أركانالجيش السابق 

جانب من الحضور النسوي 

ابراهيم  شارك في إدارة الحفل

جانب من الحضور

سليمان شارك في إدارة الحفل 

أحمد ولدهارون رئيس قسم التكتل بأبيتلميت 

باممدو آلاسن خلال كلمته


حضور الشباب للمهرجانه

عبد الرحمن ولد محمد الشيخ 

أحمد ولد سيد باب 

إسلم ولد عبد  القادر 

محفوظ ولد بتاح 

أحمد ولد لفظل
ولد هارون أكد مضي المدينة في طريق النضال واستعدادها لتحمل الأعباء .

الرئيس الدوري للمنسقية باممدو آلاسن رحب بالحضور مبلغا اعتذاره عن أحمد ولد داداه ومحمد ولد مولود وعبد القدوس ولد اعبيدنا .

وأضاف نحن مسلمون قبل أن نكون معارضين . والإسلام أول وأفضل تعريف للإنسان نحن عرب وبولار وسوننكي ووولف إذا نحن موريتانيون .

وأضاف أن استقلال موريتانيا أرسل رسائل للعدل والسلم والوحدة والانسجام .

وقال آلاسن إن موريتانيا عند نشأتها سميت الجمهورية الإسلامية الموريتانية وهي رسالة الإسلام السمحة ولو طبقت لما عشنا ما نعيشه من أزمات وخلافات في المجتمع لكن ولد عبد العزيز مزق هذه الرسالة .

موريتانيا الآن فيها الكثير من الآزمات سواء في الجامعة أو في المعهد أو في الوحدة الوطنية أو مهزلة الحوار أو الإحصاء أو أزمات الجوار في مالي والسنغال بسبب محمد ولد عبد العزيز.

عبد الرحمن ولد محمد الشيخ خاطب السكان قائلا سكان القلعة التاريخية والركن المتين في المعارضة الديمقراطية أريد أن أقول لكم إن هناك جبار يسمي محمد ولد عبد العزيز حاول باستماتة الدخول بين المعارضة وسكان بتلميت لكن المهرجان اليوم يكذبه ووجه رسائل  :

الرسالة الأولي للشباب وهي أننا جئنا نجدد الثبات علي الخط والقوف مع المناضلين .
الرسالة الثانية للعلماء نلتمس منهم الدعاء والصبر علي الطريق .

الرسالة الثالثة لولد عبد العزيز نقول له من بتلميت قادمون لانتزاعك من كرسي الرئاسة .

أحمد ولد سيد باب قال إن  مدينة بتلميت مدينة الأخلاق والقيم , بتلميت هي التي أنشأت أخلاقا بالقيم .

وأضاف أن معهد بتلميت أوصل الكثير من الأطر لمقاليد سامية في الدولة
وأضاف ولد سيد باب أن ولد عبد العزيز مزق الأخلاق والقيم ومارس الزور والكذب .
وأنهم في المنسقية نريدون  من السكان  إبلاغ الرسالة لمن حضر ومن غاب وهي أننا نريد نظاما له أخلاق وقيم كما للمجتمع .

وقال ولد سيد بابه نطمح أن لا يبقي زعماؤنا مرتهنين للخوف والطمع نطلب منكم الانتفاضة عن طريق التغيير السلمي .

إسلم ولد عبد القادر قال في كلمته إن  سكان بتلميت سبقونا للنضال ,و لن نقبل أن نبقي في يد ولد عبد العزيز مضيفاأن الموريتانيين  لن يقبلوا من ليس مدنيا أن يحكمهم  وطلب من سكان بتلميت إبلاغ رسالة لساكنة بتمليت تحضهم علي عدم الولاء للحكام .

وأضاف ولد عبد القادر سامحونا سكان بتلميت عارضنا المختار ولد داداه وقلنا له كل شيء لكنه كان رئيس لكل الموريتانيين .

وختم بالقول أن سكان تكانت لديهم انطباع عن القادمين من بتلميت وهي أنه قادم من بلد " إمالزن " وعملاء الدولة .

محفوظ ولد بتاح قال إن المنسقية تقول لولد عبد العزيز أن الشعب سيزيحه من مكانه ويزيح  غيره ممن يفرض نفسه بالسلاح مضيفا إننا نريد دولة ديمقراطية مدنية ومن يحكمها يحكمه بإرادة قوية .

موسي افال قال نحن  جئنا لنقول لكم إن موريتانيا في أزمة سياسية قوية بسبب ولد عبد العزيز ولا نستطيع الخروج منها إلا بانتخابات برلمانية ورئاسية عاجلة .

وأضاف أن الانتخابات الشفافة لن تقام إلا باستشارة المعارضة الديمقراطية وسنظل كذلك حتي ننظم انتخابات شفافة ونزيهة ومن أول الطريق إلي ذلك  وجودكم في المهرجان وندعوكم لمسيرة قادمة في انواكشوط .

الساموري ولد بي قال إن سكان بتلميت رواد في النضال والمواقف وموريتانيا تعول عليهم في التغيير ونحن جئنا لنتعاون معكم في  هذا الموضوع مضيفا أن ولد عبد العزيز سيغادر بعدساعات  قليلة .

وأضاف أننا نريد عدالة وطنية تتساوي فيها كل الشرائح وليست مثل موريتانيا اليوم التي فيها الرق والظلم  وأنه علي كلنا تغيير مفهومه حتي نتوحد ونكون وحدة وكتلة صلبة .

صالح ولد حنن : نبه لدور مدينة بتلميت المحوري في النضال قديما وحديثا مضيفا أن موريتانيا تعاقب عليها الكثير من الحكومات العسكرية وتبين الحق بعد وعود الجنرال .

صالح انتقد الحرب علي الإرهاب بالنيابة قائلا إن الجفاف عم مورتيانيا كلها وكان عندما يقع تقف الحكومة إلي جنب المتضررين لكنها اليوم غير موجودة .

ووجه ولد حنن رسالة للعسكر وخاصة قادتهم  الذين قال إنهم  للأسف قدمت لهم رشي بترقيات البعض منهم لا يستحقها وعليهم  أخذ العبرة من الذين رفضوا ذلك مثل عبد الرحمن ولد ببكر ونريد ممن تورط منهم في ذلك العدول عنه .

ولد حنن وجه رسالة لما سماه جيلا تربي في أحضان النظام وتعلم الزور والكذب أن عليهم الرجوع عن ذلك وأن الحرية لابد لها من ثمن لأ نها شجرة تسقي بدماء الرجال ومن لا يريد التضحية لا أمل له في حياة كريمة وعزيزة  .

وجزم ولد حنن بالقول إن ولد عبد العزيز لن يستطيع الصمود أمام هذا السيل الجارف ونحن ليس لنا وطن سوي موريتانيا و مطالبون بإصلاحها والدفاع عنها .

جميل ولد منصورقال إن مدينة تعاني من نقص في الكهرباء وعرقلة رسمية لتخطيط الدولة ومستوي من ترهل وعجز وفساد الإدارة الموجودة فيها .

موريتانيا اليوم يقول ولد منصور لديها مشكلة في المعاش والنظام يزيد الأسعار ويضيق في الأرزاق , موريتانيا حرياتها ودمقراطيتها مهددة , يسجن العمال والطلاب والاطر مثل مولاي العربي وأخيرا يسجن  الطلاب ويعذبون وخاصة النساء مثل ماهو واقع وجنودها يختطفون .

وقال ولد منصور نحن إما عرب أو عجم فإذا كنا عجما فهذه ساحل العاج والنيجر وإذا كنا عربا فهذه ليبيا وتونس .

وقال ولد منصور إن موريتانيا لا بد لها من التخلص من النظام بالسلم إن قبل أو بغيره إن رفض .

واستطرد قصة للمختار مستدلا بها علي العلاقات الخارجية .

كادجتا مالك جللو قالت إن المعارضة  الموريتانية محرومة من وسائل الإعلام الرسمية وأن المرأة مطالبة بالوقوف لجانب الرجل في طريق التغييروانتقدت سجن الطلاب في انواكشوط وخاصة الطالبات منهم .
.
عبد الرحمن ولد ببكر شكر سكان مدينة بتلميت وقال إن الرئيس سيد محمد ولد الشيخ عبد الله رئيس لديه كفاءة وعنده إرادة ولم يكن يطمح للرئاسة وقد عينني قائدا للأركان وقبلتها من أجل موريتانيا .

واضاف ولد ببك لم أقبل الدخول مع السياسيين أنني عسكري ولا أريد إلا خدمة وطني .
وعزيز لا يسيطر علي الدولة

أحمد ولد لفظل : ترحم علي أرواح محمد ولد هارون ولد اليدالي ولد الشيخ وأبلغ تحيات أحمد ولد داداه .

مضيفا أنه أوصانا بإبلاغكم تحياته وحضكم علي الصبر وأن موريتانيا كلها مثلكم في الانتفاضة الموريتانية من أجل إسقاط النظام العسكري وأن هذه المسيرة متواصلة وقال ولد لفظل أريد التنبيه علي كذبتين لولد عبد العزيز :.
أولاهما انه رئيس الفقراء ومحاربته المفسدين وتجريده لهم من مناصبهم والقول أن موريتانيا لاحاجة لها في شيء انكشف هذا بسرعة وظهر علي حقيقته ومن يحارب الفقر عليه أن يكون فقيرا . مقترحا تسميته " الرئيس الغني الذي يريد زيادة غنائه ".
الكذبة الأخيرة : الحوار وخلاصته أن فيه طرفان ولد عبد العزيز والجماعة الأخري
عزيز لم تنتقص صلاحيته مثل قيادة الجيش وبازب وترقية من يريد والهيمنة علي المال العام ووسائل الإعلام الراديو والتلفزيون .

وقد عرف الاستقبال حضورا كبيرا واحتفالا متعدد الجوانب .

ويقضي الوفد المقيل في فندق بأبيتلميت في ضيافة تكتل القوي الديمقراطية علي أن يتوجه لمقبرة البعلاتية لزيارة ضريح المختار ولد داداه ومن ثم إلي واد الناكه لعقد مهرجان جماهيريختتم به زيارته هذه .

هناك تعليق واحد:

  1. Jezakoum lahou 5ayran wtemou zidoune men 5bar lmedine

    ردحذف