إعلان

إعلان

الاثنين، 7 أكتوبر، 2013

بسبب تهميشه لمجموعات كبيرة الحزب الحاكم على شفي الانهيار بأبيتلميت " تفاصيل خاصة "

هل تعصف الخلافات بالحزب الحاكم ؟؟
قالت مصادر مطلعة لبتلميت اليوم إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا لا يزال يعاني من تفكك داخلي في مقاطعة أبيلتميت بسبب ما يشاع عن اختياره لمرشحيه للنواب .
وحسب مصادر مطلعة فإن الحزب قرر داخليا اختيار لائحة قدمها حلف العمدة يوسف ولد عبد الفتاح يقودها محمد محمود ولد الزبير ورجل الأعمال أحمد سالم ولد بونه مختار وهو ما أثار حفيظة كثيرين معتبرين أنها لم تراعي سوي نفوذ الوزير السابق اسماعيل ولد بده وعلاقة العمدة بالوزير الأول .

إلا أن تطورا جديدا يمكن أن يزيد الطين بلة ويعصف بالحزب في المدينة وهو ما قيل عن ترشيح الحزب للسيد اسحاق ولد أحمد مسكه رئيس قسمه بالمدينة مع ولد بونه مختار وعدم ترشيخ ولد الزبير وهو ما أثار حفيظة كثيرين معتبرينها مسألة غير مسبوقة في المدينة .
المصادر أكدت لبتلميت اليوم أن مجموعات كبيرة تم تهميشها بهذا الترشيح من أهمها مجموعة " أولا أبيير وإدابلحسن وتاكنيت " وأن هذه المجموعات وخاصة الأولي منها هي صاحبة الشعبية في المدينة ولها الكلمة الأخيرة فيه .
وحسب مصادر بتلميت اليوم فإن قيادة الحزب الحاكم في المدينة لم تعلن عن الأسماء حتى الآن إلا أن اختيار ولد أحمد مسكه وولد بونه مختار تم بالماضي الاتفاق عليه وسيعلن في قت قريب .
ويتوقع أن يكون هذا الإعلان المسمار الأخير بعد أن ترشحت لائحة بلدية ضد الحزب الحاكم في انتيشط مدعومة من إحدي المجموعات المذكورة وأن تبرز للعلن الخلافات خاصة وأنها لم تكن ببعيدة .
ولم تستطع بتلميت اليوم التأكد من الخبر من مصدر محايد كما لم تستطع الاتصال بأحد قادة العمل السياسي للحزب الحاكم بالمدينة رغم محاولتها ذلك .

هناك 4 تعليقات:

  1. كتلكم هو ولد الزبير وولد أحمد مسك أثرهم ما هم من نفس القبيلة، فكيف يكون في ترشيح أحدهما تهميشا للقبيلة دون الآخر ، إنه أمر مضحك أو على الأصح مثير للسخرية

    ردحذف
  2. ما ورد في هذه المقالة من تشكيك, و اثا رة للانتمائات العصبية انما هو سخرية من الرأي العام و تضليل أريد به تفكيك الوحدة القبلية ويهدف لمصالح شخصية تنسف بالبنية الاجتماعية في ابي تلميت;

    ردحذف
  3. Ewlad Ebyery mohemchin emadelhe Yousef rachah Hartani maho menhem Allah La Ijazih belkheir AMIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIN

    ردحذف
  4. هذا الخبر الذي هو أقرب إلى التعليق للأسف الشديد يفتقد للموضوعية و الحياد و يبدو أن القائمين على هذه المدونة يسعون من خلاله إلى بث إشاعات تخدمهم و المس بجماعات لن يضرها نباح مثل هؤلاء

    ردحذف