إعلان

إعلان

الجمعة، 3 ديسمبر، 2010

سكان بوتلميت يحتفلون بفوز قطر بإستضافة كأس العالم2022

من المنتظر أن تقيم بلدية بتلميت المركزية اليوم مسيرة, حتفالا بفوز قطر بإستضافة كأس العالم2022حيث ستجوب عدة أحياء من المدينة بمشاركة رسمية كبيرة .

وكان عمال مستشفي الشيخ زايد قد نظموا وقفة مناصرة أمام المستشفي تعبيرا عن فرحهم العميق
مستشفي حمد بن خليفة آل ثاني

 ومشاركتهم كل العرب والقطريين فرحة التنظيم المستحق لدورة كأس العالم 2022 .
وتعتبر مدينة بتلميت من المدن التي أعانتها الحكومة القطرية حيث هناك مستشفي الأمير حمد بن خليفة آل ثاني  كما أن تخطيط مدينة بتلميت كان ولايزال رغم توقيفه – مؤقتا – كما يقول المطلعون من تمويل الأميرة موزة  حرم أمير قطر .
ويحوي مستشفي الشيخ حمد 77 سريرا وأقساما طبية وعلاجية متعددة.. ومخططات للتوسعة تضم 200 سرير .
ويضم المستشفى حاليا اكثر من 80 ممرضة، اضافة الى اكثر من 12 طبيبا .
وكان مخطط مشروع مدينة بوتلميت الجديدة قدأعد من طرف مكاتب
BNETD (كوت ديفوار) ، و architettura ingegneria (إيطاليا) ، Cotecno (ايطاليا)
" بتمويل من إمارة قطر. ويهدف إلى تنشيط المدينة ، وتحسين نوعية حياة الناس وخلق آفاق للتنمية الاقتصادية " كما وصف المدينة بأنها :
 "عانت من سبعينيات القرن الماضي ، وتسبب التوسع الحضري غير المنضبط  في نزوح سكان المناطق الريفية المتضررة , وأدى ذلك إلى اختلال وظيفي في مجالات الصحة والمياه والتعليم والأراضي السكنية والبئة, مما تسبب في زيادة البطالة وتفاقم الفقر"
ووصفت الوثيقة المهام المحددة للدراسة بأنها "وضع تشخيص شامل لحالة المدينة في جميع أبعادها الحضرية (السكان ، ومسح لحالة الأسر المعيشية ، وإجراء الصور الجوية وorthophotoplan  ، القاعدة الضريبية والإسكان والبنية التحتية والمرافق الاجتماعية والاقتصاد والبيئة) .
صياغة ثلاثة سيناريوهات للتنمية الحضرية على مدى فترة من 20-25 سنة، والتي سوف تقيم نقاط القوة والضعف والمخاطر المحتملة، والأثر البيئي والإجتماعي .

كما سبق وأن قامت الأميرة موزة بزيارة لمدينة بتلميت وبعض المحاظر المجاورة  تعبيرا عن اهتمامها بهذه المدينة وسكانها, ويري بعض المحللين أن ضغوطا من هرم الدولة مورست لمنع تخطيط المدينة وتحويل تمويلاتها الي مدينة الطينطان إبان الحكم الماضي  وهو ماينفيه آخرون .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق