إعلان

إعلان

الجمعة، 7 يناير، 2011

المحكمة تنطق بالحكم علي السيد بيرام ولد اعبيد ورفاقه

السيد بيرام ولد اعبيد
أصدرت محكمة الجنح بنواكشوط مساء اليوم الخميس حكما بالحبس النافذ لمدة ستة شهر على الناشط الحقوقي بيرام ولد اعبيدي وزميليه الشيخ ولد عابدين وعلي ولد امبارك فال،
وقد جاء حكم المحكمة مبررا بالتجمهر المخل بالهدوء العمومي واستعمال العنف والاعتداء المادي على ضابط وأعوان شرطة والضرب والجرح العمديين وهى الأفعال التي عاقب عليها القانون الموريتاني.
وخصت المحكمة بيرام بتهمة جديدة وهي ترأس وإدارة وتسيير جمعية غير مرخصة،كما أدانت كل من الداه ولد بوسحاب وعلي ولد أمبارك فال والشيخ ولد عابدين ولد سالم وبلا تورى بالمساهمة في تسيير جمعية غير مرخصة.
كما حكمت المحكمة على ثلاثة متهمين آخرين بالحبس غير النافذ لمدة ستة أشهر، وقضت على الجميع بتعويض الطرف المدني ممثلا في مفوض شرطة عرفات1، وخمسة من عناصر المفوضية  أصيبوا أثناء المواجهات معهم قبل حوالي شهر، وبلغت التعويضات الإجمالية 500 ألف أوقية لصالح المفوض، و200 ألف أوقية لكل عنصر من عناصر الشرطة الأربعة.
وكانت محكمة الجنح قد بدأت يوم أمس محاكمة المتهمين في ملف العبودية، والذين تتهمهم النيابة بالاعتداء على عناصر الشرطة وتشكيل جمعية غير مرخصة .
وكانت جلسات المحاكمة شهدت جدالا قويا بين الدفاع والنيابة حيث اعترض الدفاع علي حضور شرطي بزيه المدني والاستماع له كطرف , كما اعتبرو فصل القضية عن الاصل وهو اكتشاف حالة عبودية نوعا من التمييز والتحيز لطرف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق